تقارير

الملالي يزيد شكوك مارسيليا ويفادي أنجيه الهزيمة الخامسة

أنقذ الجزائري فريد الملالي فريقه أنجيه من الهزيمة الخامسة في الدوري الفرنسي 2025-24، وفرض التعادل على نادي مارسيليا بنتيجة (1-1) في استاد فيلودروم، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة السابعة.

وسجل فريد الملالي (27 عاماً) هدف أنجيه الوحيد في المباراة بتصويبة رائعة من ضربة حرة مباشرة، وهي المساهمة الثانية له مع الفريق هذا الموسم، بعد صناعته هدفا في الخسارة ضد ريمس (1-3) بالجولة الماضية.

وبهذا التعادل، اهتزت ثقة مارسيليا أكثر، بعد الانطلاقة الرائعة مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، حيث تجرع أول هزيمة بالجولة الماضية “السادسة” بنتيجة 1-0 ضد ستراسبورغ.

وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة رغم التعادل السلبي، حيث طُرد مدافع أنجيه “ليليان راو ليسوا” بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 26، قبل أن تتساوى الرؤوس بتعرض مهاجم مارسيليا “نيل موباي” للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 30.

وخسر أنجيه أحد أضلاع الرباعي الجزائري في تشكيلته الأساسية لمواجهة مارسيليا، بعد أن تعرض “زين الدين فرحات” للإصابة قبل نهاية الشوط، واجبر على الخروج ليترك الثلاثي فريد الملالي وحمد عبدلي وحارس بلقبلة.

بينما غاب نجم منتخب المغرب “أمين حارث” عن تشكيلة مارسيليا الأساسية للمرة الثانية منذ بداية الموسم، علماً بأنه ساهم في تسجيل 3 اهداف في الليغ 1 (صنع 3، وسجل هدف وحيد)، في حين استمر غياب مواطنه “بلال نذير” عن قائمة الفريق للإصابة.

وفك مارسيليا شفرة شباك أنجيه بواسطة اللاعب الإنجليزي “جوناثان رووي”، في الدقيقة 51 بتصويبة من داخل المنطقة، بعد دخوله كبديل مع بداية الشوط الثاني مكان الأرجنتيني فالنتين كاربوني.

ولكن أنجيه عاد سريعاً وتعادل عن طريق “فريد الملالي”، في الدقيقة 54، بعدما تولى تنفيذ ضربة حرة مباشرة، وصوبها مقوسة من فوق حائط الصد على يمين الحارس.

وألغى حكم المباراة هدفاً ثانياً لمارسيليا في الدقيقة 68، بداعي وجود لمسة يد على المدافع البنمي “مايكل موريلو”، اثناء محاولته الوصول للكرة العرضية التي سجل منها، لينتهي اللقاء بلا غالب ولا مغلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *